الأحد 12 رمضان 1439 هـ ( 27/05/2018 )
المعهد العقاري السعودي

دعم صندوق تنمية الموارد البشرية

يقدم المعهد العقاري السعودي دورات تدريبية واختبارات وشهادات إحترافية مدعومة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ويمكن الحصول على الدعم من خلال أحد برامج الدعم التالية:

يسعى ويهدف هذا البرنامج إلى تمكين القوى العاملة الوطنية من الحصول على شهادات احترافية معتمدة في عدة مجالات مهنية يطلبها سوق العمل. ومن شأن هذا البرنامج رفع كفاءة العاملين في القطاعين العام والخاص، وزيادة الإنتاجية، وإيجاد المزيد من فرص التوظيف والترقي الوظيفي للكفاءات الوطنية من خلال مبدأ “التطوير والإحلال”.
وإيمانًا من (هدف) بمبدأ التشاركية في تطوير سوق العمل، فقد تم ربط هذا البرنامج بالأهداف الاستراتيجية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومنظومة مؤسساتها، وبالأهداف الاستراتيجية للصندوق الساعية إلى بناء قوى عاملة، وطنية، منتجة، ومستقرة.
ولتحقيق أهداف البرنامج بكفاءة، فقد تم إجراء مسح على سوق العمل، والتواصل مع أكبر المنشآت في المملكة، بهدف تحديد أكثر المجالات احتياجًا للشهادات المهنية المعتمدة. كما تم التنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بهدف التحقق من الترخيص والاعتماد للجهات المقدِّمة للشهادات داخل المملكة

للمزيد .




مبادرة وطنية كبرى يرعاها صندوق الموارد البشرية «هدف» لتلبية احتياجات سوق العمل السعودي وذلك من خلال تطوير مهارات الطلبة والباحثين عن العمل، والراغبين في الوصول بمستواهم الوظيفي إلى درجات متقدمة. ويعد دروب برنامجًا شاملًا، إذ يبدأ بتقديم دورات التعلم الإلكترونية، مرورًا بالحصول على شهادات معتمدة معترف بها من كبرى الشركات في المملكة، والتي تمنح الأولوية في التوظيف المباشر لحملة هذه الشهادات. إضافة إلى ذلك يقدم دروب فرصة الاستفادة من برنامج التدريب المنظم على رأس العمل، الذي يقدم جميع دوراته التدريبية مجانًا (التي عادةً ما تكلف آلاف الريالات).
ويستمد البرنامج قوته من الدعم الحكومي الكبير، ومن الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الشركات بالقطاع الخاص، والتي تثق بشهادات دروب وتعطي أولوية التوظيف لحامليها. ويختصر برنامج دروب المسافة بين المتدرب وبين الوظيفة، فهو يقدم التدريب الذي يحتاجه لتطوير مهاراته الوظيفية، وهو تدريب يمكنه الحصول عليه في أي وقت، ومن أي مكان.
للمزيد.